منتديات مافيا المدرسة

منتدى لكل مبدع ..!
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روما يسقط انتر ميلان ويتوج بلقب كأس إيطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الجمري
مشرف مافيا الرياضي


ذكر
عدد الرسائل : 1522
العمر : 22
العمل : لعب كرة قدم
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: روما يسقط انتر ميلان ويتوج بلقب كأس إيطاليا   الأحد 25 مايو - 11:41

أحرز روما لقب بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم بتغلبه على انتر ميلان الفائز بلقب الدوري الايطالي 2/1 مساء أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة رقم 60 في تاريخ كأس إيطاليا.

وحل روما في المركز الثاني خلف انتر في نهاية منافسات الدوري خلال الموسم المنقضي 2007/2008 لكنه حافظ على لقب الكأس الذي أحرزه في الموسم الماضي.

وكان روما قد خسر نهائي نفس المسابقة أمام انتر في عامي 2005 و2006 لكنه أحرز اللقب في الموسمين الماضي والحالي ليصل رصيده في البطولة إلى تسعة ألقاب متساويا بذلك مع يوفنتوس على قمة أكثر الفرق الفائزة باللقب.

ويدين روما بالفضل الكبير في فوزه بلقب الكأس إلى نجميه الفرنسي فيليب ميكسيه وزميله سيومني بيروتا اللذين سجلا هدفي الفريق في المباراة النهائية بينما سجل البرتغالي بيليه هدف حفظ ماء الوجه لانتر.

وهاجم روما منذ بداية المباراة دون جدوى وسدد بيروتا كرة قوية ارتدت من ظهر أحد مدافعي انتر في الدقيقة الرابعة بينما كانت المحاولة الاولى لانتر في الدقيقة 13 بتسديدة من لاعبه الصربي ديان ستانكوفيتش لم تسفر عن شيء.

وسنحت فرصة مماثلة لديفيد بيتزارو في الدقيقة 15 لكنه سددها عاليا قبل أن ينجح نيكولا بورديسو في التصدي لانطلاقة خطيرة من بيروتا داخل منطقة الجزاء.

وسدد الفرنسي باتريك فييرا نجم خط وسط انتر كرة برأسه علت العارضة مباشرة كما سدد زميله المدافع البرازيلي ماكسويل كرة قوية تصدى لها ألكسندر دوني حارس مرمى الفريق.

واستعاد روما ضغطه الهجومي وأهدر لاعبه ميركو فوسينيتش كرة خطيرة وهو على مسافة قريبة من المرمى كما سدد بيروتا كرة قوية من داخل منطقة جزاء انتر لم تسفر عن شيء قبل أن يسجل ميكسيه هدف التقدم بتسديدة رائعة في الدقيقة 36 .

وافتتح بيروتا الشوط الثاني بتسديدة قوية تصدى لها فرانشيسكو تولدو حارس مرمى انتر ولكنه فشل في التصدي لتسديدة بيروتا في الدقيقة 54 اثر مجهود رائع من فوسينيتش ليكون الهدف الثاني لروما.

وكثف انتر هجومه سعيا لتحسين النتيجة وبالفعل نجح بيليه في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للفريق في الدقيقة 60 بعد أن حل مكان ستانكوفيتش في الشوط الثاني.

وتعاطف القائم مع دوني حارس مرمى روما في الدقيقة 64 فتصدى لضربة رأس قوية من بورديسو لينتهي اللقاء لصالح روما.

_________________



http://3enaq-alghsaq.forumotion.com/forum.htm

زوروناا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روما يسقط انتر ميلان ويتوج بلقب كأس إيطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مافيا المدرسة :: 
|[ مافيــا الرياضة والشبـــاب ]|
 :: مافيا الرياضة العربية والعالمية
-
انتقل الى: