منتديات مافيا المدرسة

منتدى لكل مبدع ..!
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوفون يتصدى لضربة جزاء ويحافظ على أمال بلاده في يورو 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الجمري
مشرف مافيا الرياضي


ذكر
عدد الرسائل : 1522
العمر : 22
العمل : لعب كرة قدم
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: بوفون يتصدى لضربة جزاء ويحافظ على أمال بلاده في يورو 2008   الجمعة 13 يونيو - 21:45

تصدى حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون لضربة جزاء ونجح فى صدها بعد ان حول المنتخب الإيطالي تخلفه بهدف أمام نظيره الروماني إلى التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وبذلك حافظ بوفون على أمل بلاده في التأهل عن المجموعة الثالثة المعروفة باسم "مجموعة الموت" إلى الدور الثاني (دور الثمانية) من يورو 2008 .

واستغل أدريان موتو خطئا دفاعيا ارتكبه جانلوكا زامبروتا ليتقدم بهدف المنتخب الروماني في الدقيقة 55 لكن بعد ثوان تعادل المنتخب الإيطالي بهدف سجله كريستيان بانوتشي في شباك حارس المرمى الروماني بوجدان لوبونت بمساعدة جورجيو شيليني.

وكاد المنتخب الإيطالي ، الذي خسر أمام نظيره الهولندي صفر/3 في مباراته الأولى ، أن يتلقى الهزيمة الثانية على التوالي عندما حصل المنتخب الروماني على ضربة جزاء قبل 11 دقيقة فقط من نهاية المباراة إثر قيام بانوتشي بعرقلة دانييل نيكولاي داخل منطقة الجزاء.

وتقدم موتو لتسديد الضربة لكن بوفون تصدى لها ببراعة لينقذ بلاده من هدف مؤكد ويجدد أمال المنتخب الإيطالي بطل العالم في مواصلة مشواره بالبطولة الأوروبية.

وحصد المنتخب الإيطالي الذي يدربه المدير الفني روبرتو دونادوني أول نقطة له في المجموعة الثالثة بينما رفع المنتخب الروماني رصيده إلى نقطتين حيث كان قد تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الفرنسي سلبيا.

وأجرى دونادوني خمسة تغييرات في مباراة اليوم على التشكيل الأساسي الذي خاض به المباراة أمام هولندا.

وخاض كل من الفريقين مباراة اليوم مدركا أن الهزيمة تعني نهاية مشواره في البطولة الأوروبية ولعب كلاهما بشكل هجومي في الشوط الأول حيث صنع كل منهما عدة فرص تهديفية.

وتلقى المنتخب الروماني صدمة في الدقيقة 22 عندما أصيب مدافعه ميريل رادوي في رأسه إثر التحام مع أحد زملائه واضطر للخروج حيث دفع المدرب باللاعب نيكولاي ديكا بدلا منه.

وكاد المنتخب الروماني أن يتقدم في الدقيقة 17 عندما تلقى موتو مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي الكرة من تمريرة طولية لكنه أخفق في تسديدها في الشباك لدى خروج الحارس بوفون.

وبعد ثلاث دقائق أتيحت فرصة أخرى أمام الفريق الروماني حيث سدد كريستيان شيفو ضربة حرة وارتطمت الكرة ببانوتشي لكنها اصطدمت بالقائم.

وشكل الفريق الإيطالي خطورة كبيرة على مرمى منافسه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث كاد أن يسجل عن طريق لوكا توني وجورجيو شيليني.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول سدد توني الكرة في الشباك إثر ضربة حرة سددها زامبروتا لكن الحكم النرويجي توم هينينج أوفريبو لم يحتسب الهدف بدعوى التسلل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني حاول زامبروتا إرجاع الكرة إلى زميله الحارس بوفون لكن تمريرته كانت ضعيفة واستطاع موتو اللحاق بالكرة وأسكنها الشباك الإيطالي معلنا عن تقدم رومانيا.

ولم يستمر تقدم المنتخب الروماني سوى دقيقة واحدة حيث مرر شيليني الكرة داخل منطقة الجزاء وأخفق مدافعو رومانيا في تشتيتها لتصل إلى بانوتشي ، الذي كان يقف على بعد حوالي متر واحد من خط المرمى ، ويسكنها الشباك بسهولة مدركا التعادل لإيطاليا.

وبعدها كثف المنتخب الإيطالي ضغطه الهجومي رغبة في تحقيق الفوز وسدد دانييلي دي روسي كرة خطيرة في الدقيقة 75 إثر تمريرة من توني لكن لوبونت تصدى لها ببراعة .

وفي الدقيقة 79 حصل المنتخب الروماني على ضربة جزاء لكن بوفون تألق في التصدي لها وصدها ليحافظ على أمل بلاده في البقاء بالبطولة.

http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fsoccer%2f2008-06%2f2008-06-13%2f%2f2008-06-13-00000301380583.jpg

_________________



http://3enaq-alghsaq.forumotion.com/forum.htm

زوروناا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوفون يتصدى لضربة جزاء ويحافظ على أمال بلاده في يورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008
» حرب غزة 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مافيا المدرسة :: 
|[ مافيــا الرياضة والشبـــاب ]|
 :: مافيا الرياضة العربية والعالمية
-
انتقل الى: